آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية فضاء مكناس للملحون تنظم حفلا موسيقيا في فن الملحون

جمعية فضاء مكناس للملحون تنظم حفلا موسيقيا في فن الملحون

تستقبل جمعية فضاء مكناس للملحون قافلة حروف المغرب و محطتها المكناسية : حروف الاسماعيلية. و ذلك يوم الأحد 10 يناير 2016 ابتداءً من الساعة الرابعة بعد الزوال بدار حدوش بالمدينة العتيقة لمكناس.

وسيكون عشاق فن الملحون بمكناس على موعد مع أمسيات فنية لهذا الطرب الأصيل بإطلالة جديدة في شكلها ومضمونها وتنظيمها أيضا، نادرا ما اجتمع حولها عدد من العازفين والمنشدين من مدن تراثية مختلفة، ينتمون إلى مدارس ملحونية متباينة بمرجعيتها الخصوصية، بالإضافة إلى المنشدين، الذين تناوبوا ليس فقط على القصائد، بل على القصيدة الواحدة.

ومن المنتظر أن يتتضمن برنامج هذا الحفل الفني أمسيات موسيقية ومعرض اللوحات التشكيلية لمجموعة من المؤلفين الموسيقيين ممن أغنوا الخزانة الموسيقية والفنية، وساهموا في السمو بآفاق الأغنية المغربية الوطنية.

وتهدف هذه التظاهرة الثقافية والفنية، إلى الاحتفاء بفن الملحون وشيوخه ومؤسسيه، والحفاظ على هذا التراث الفني والثقافي والحضاري، وتعد بمثابة تكريم لذاكرة شيوخ الملحون ومناسبة للحديث والحوار والتبادل بين الفنانين والباحثين والمولعين بفن الملحون والمهتمين بتاريخه الحضاري والحس الإنساني الذي طبع روحانية هذا التراث.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-01-06 15:46:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك